الجمعة، 18 سبتمبر 2020

البيوتين

 البيوتين ضروري لنمو الخلايا ، وإنتاج الأحماض الدهنية ، واستقلاب الدهون والأحماض الأمينية. وهو يلعب دورا في دورة حامض الستريك ، وهي العملية التي يتم من خلالها توليد الطاقة الكيميائية الحيوية أثناء التنفس الهوائي. البيوتين يساعد ليس فقط في مختلف التفاعلات الأيضية ولكن أيضا يساعد على نقل ثاني أكسيد الكربون. البيوتين قد يكون مفيدا أيضا في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ثابت.


 


غالبا ما يوصى البيوتين لتعزيز الشعر والأظافر. ونتيجة لذلك ، وجدت في العديد من مستحضرات التجميل والمنتجات الصحية للشعر والجلد ، على الرغم من أنه لا يمكن امتصاصه من خلال الشعر أو الجلد نفسه.


1. مشاكل الشعر:

البيوتين المكملات الغذائية وغالبا ما ينصح بوصفها منتجات طبيعية لمواجهة مشكلة تساقط الشعر في كل من الأطفال والبالغين. وتشمل علامات وأعراض نقص البيوتين تساقط الشعر الذي يتطور في شدته لتشمل فقدان رموش العين وحواجب العين في المواد التي تعاني من نقص حاد. تتوفر بعض الشامبو التي تحتوي على البيوتين ، ولكن من المشكوك فيه ما إذا كان سيكون لها أي تأثير مفيد ، حيث لا يتم امتصاص البيوتين بشكل جيد من خلال الجلد.


2-غطاء مهد (التهاب الجلد الدهني):

الأطفال الذين يعانون من اضطراب التمثيل الغذائي الموروث نادر يسمى phenylketonuria (PKU ؛ حيث واحد غير قادر على كسر حمض أميني فينيلالانين) غالبا ما تتطور ظروف الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد الدهني في مناطق الجسم غير فروة الرأس. قد تكون التغيرات الجلدية المتقشرة التي تحدث في الأشخاص الذين يعانون من PKU مرتبطة بالقدرة السيئة على استخدام البيوتين. وقد عرفت زيادة البيوتين الغذائي لتحسين التهاب الجلد الدهني في هذه الحالات.


3. مرض السكري:

وقد يستفيد مرضى السكري أيضاً من مكملات البيوتين. في كل من مرض السكري المعتمد على الأنسولين وغير المعتمد على الأنسولين ، يمكن للمكملات مع البيوتين تحسين السيطرة على السكر في الدم.


 


98% نقاء فيتامين المنتج د البيوتين ، البيوتين


 


1) البيوتين (فيتامين H) هو العناصر الغذائية الأساسية لشبكية العين ، ونقص البيوتين يمكن أن يسبب جفاف العينين ، والتقرنية ، والالتهاب ، وحتى العمى.


2) البيوتين (فيتامين H) يمكن أن تحسن استجابة الجسم المناعية والمقاومة.


3) نقص البيوتين (فيتامين H) سيتسبب في ركود الوظائف الإنجابية ونمو العظام السيئ وعرقلة الجنين ونمو الطفولة المبكرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق